هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟

اذهب الى الأسفل

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟

مُساهمة من طرف محمد محيى في الأحد أغسطس 03, 2008 4:53 pm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


وقفت مذهولاً وكلي دهشة واستغراب في مكان يعج بكراسي متحركة

هالني المشهد ممرضات وممرضين لعدد كبير من الآباء كأنهم أبنائهم

موقف يعجر اللسان عن وصفه , مآسي عانوها هؤلاء الآباء ومازالوا

يعانون , جار عليهم الزمن وأوصلهم أبناءهم لهذا المكان

أبناء خلت قلوبهم من أبسط معاني الرحمة وكأن معادلة المثل القائل

(كما تدين تدان) قد ولت واندثرت

آباء ضحوا وكدوا وسهروا على تربية ابنائهم ولكن من منطلق

(خيراً تفعل شراً تلقى) وأي شر هذا

\
/
\

قال تعالى (وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)

بدون إنسانية ولا ذرة كرامة أصبحنا في مجتمع لا يعرف الرحمة

بدون مبادئ ولا ذرة إحساس غدا البعض منا ينكر من رباه

بدون عطف ولا ذرة شفقة بهم في أيامهم الأخيرة يرمونهم

لهثاً وراء المادة
لهثاً وراء دنيا زائلة
لهثاً وراء ملذات منتهيه

\
/
\

منذ متى وآباءنا يدخلون هذه الأماكن؟

منذ متى ونحن نتنازل عن قيمنا ومبادئنا؟

منذ متى وقد تخلينا عن أبسط معاني الرحمه؟

لماذا أصبح مجتمعنا ناكراً للجميل؟

لماذا وجدت هذه الأماكن أساساً؟

لماذا يكافئ البعض تضحية آبائهم بالتخلي عنهم؟

ألم تعد لروابط الدم أي اعتبار؟

ألم يكن أباءنا هم السبب في رؤيتنا النور؟

ألم يحث ديننا على الرفق بهم؟

\
/
\

دخلت وتمنيت لو أن الأرض تنشق وتبلعني

دخلت وتمنيت لو أن الكل يزور هذا المكان

دخلت وتمنيت لو لم أدخله مطلقاً

خرجت من (مقبرة العجزة) وكللي حقد وقهر من أبناء جيلي

خرجت بإحساس المنهزم من هناك ونظرات الاتهام توجه إلي

خرجت موطئ الرأس من هناك وكأنني السبب في وجوده

للعلم دخلت باحثاً سائلاً خرجت مسائلاً متهماً

\
/
\

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟

موضـــــــــــوع إستفزني فنقلتـــه هنــــا

ليس بهدف معرفــــــــة جواب هذا السؤال

ولكــــــن لمعرفـــــــة أسباب دخـــــــول أبائنا وأمهاتنا إلى هذه الدووووووور



محمد محيى
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1493
العمر : 45
دولتي :
انا :
نقاط تميزي : 15
تبادل اعلاني :
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

http://alsafwaa.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟

مُساهمة من طرف didi في الخميس أبريل 08, 2010 12:16 pm

عدم الانتماء والانشغال بالدنيا وترك الدين والاسرة والمدرسة والشارع والنادى هم الاسباب وراء

هذة الدور .

didi
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 39
العمر : 47
مزاجي :
دولتي :
انا :
نقاط تميزي : 10
فريقي المفضل :
دعاء :
تبادل اعلاني :
تاريخ التسجيل : 05/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد الجميل

مُساهمة من طرف ابو عمار المصرى في الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 3:04 pm

وهل يكون رد جميلهما ان افعل ذلك


لا والله لا افعل

قل رب أرحمهما كما ربيانى صغيرا[b][center]
avatar
ابو عمار المصرى
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 49
العمر : 47
البلد : مصر
مزاجي :
دولتي :
انا :
نقاط تميزي : 10
فريقي المفضل :
دعاء :
تبادل اعلاني :
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى